الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افضل 10 سيارات دفع رباعي لعام 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MeTaL GaeR
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر
عدد الرسائل : 90
العمر : 29
الموقع : www.iraq-alsalam.com
العمل/الترفيه : كوفي نت
المزاج : عالي
تاريخ التسجيل : 30/10/2007

مُساهمةموضوع: افضل 10 سيارات دفع رباعي لعام 2007   السبت نوفمبر 03, 2007 1:16 pm

سيارات الدفع الرباعي اصبحت سيارات ذات حمولة ومرونة اكبر من ذي قبل، فبالإمكان الذهاب فيها الى اي مكان ممكن لك ان تتخيله. وعلى مر السنين حرص المصنعون على ان تكون سيارات الدفع الرباعي اكثر فخامة، واكثر هدوءا على الطرقات السريعة، واناقة الكثير من سيارات الدفع الرباعي جعلت شعبيتها تكبر بفضل كفاءتها العالية، وراحة عمليات الانتقال فيها.
وفي الوقت نفسه مبيعات سيارات الدفع الرباعي ارتفعت كثيرا خلال العامين الماضيين، فسيارات الدفع الرباعي من فورد وجنرال موتورز ارتفعت 40%، كما ان سيارات الدفع الرباعي من جنرال موتورز مثل كاديلاك اسكاليد، وشيفروليه تاهو، وجي ام سي يوكن، اصبحت تشكل 62% من حجم سوق سيارات الدفع الرباعي الاميركي.
وتتميز سيارات الدفع الرباعي الحديثة باطاراتها الكبيرة، فقبل سنوات كان حجم الاطار 18 بوصة هو الحجم الاكبر، لكن الطرازات الجديدة تتمتع بمقاسات تصل الى 20 بوصة والبعض منها الى 22، مما جعلها اكثر تميزا واناقة على الطرقات، وفي ما يلي اهم 10 سيارات دفع رباعي حسب نشرة فوربس لعام 2007.

1- كاديلاك اسكاليد



الفارهة اسكاليد جاءت في المرتبة الاولى، وتعتبر هي الافخم في سيارات الدفع الرباعي، فهي تتميز عن اليوكن والتاهو بداخليتها الفاخرة والاذواق الفريدة المستخدمة في الداخل، مما جعلها بمرتبة عالية بين منافسيها.
واسكاليد الجديدة 2007 تميزت بأن محركها زاد قوة بمعدل 60 حصانا، لتصل الى 403 احصنة، كما انها تميزت باطارات ضخمة قياس 22 بوصة.

2- شيفروليه سوبربان


جاءت في المرتبة الثانية، بفضل طلتها ونظرتها المألوفة، فهي تمثل اقدم نموذج من نماذج سيارات الدفع الرباعي، فاليوم اكثر اناقة ودينامية.
سوبر بان الجديدة 2004 تتمتع بحرك 320 حصانا، 5.3 لترات جعلها اكثر قدرة على تجاوز الطرقات الوعرة، كما انها اصبحت اكثر اقتصادا على الطرقات السريعة من ذي قبل.

3- شيفروليه تاهو


جاءت في المرتبة الثالثة فهي اليوم اكثر دقة من ذي قبل، لكنها مازالت قادرة على نقل وسحب الاحمال الكبيرة، وهي نسخة اقصر من السوبربان.
وتاهو الجديدة طالتها تحسينات داخلية جديدة، وكذلك هي حال المحرك الذي اصبح يولد 295 حصانا، وهو قادر على ادارة الوقود بشكل افضل، اذ انه صمم على ان يعمل وفق 4 او 8 اسطوانات للمساعدة في اقتصاد الوقود.
4- دودج ديرانغو


دودج ديرانغو جاءت في المرتبة الرابعة، فقيمتها اقل بكثير من اسكاليد كاديلاك، فهذه السيارة تميزت بتصميم جميل، كما انها تميزت بوجود مقاعد صف ثالث، واصبحت لها قدرة اكبر على السحب بفضل محركها لهيمي 4،7 لترات الذي يولد 235 حصانا، او 5،7 لترات الذي يولد 335 حصانا ليجعل منها سيارة قوية.


5- فورد اكسبيديشن


تعتبر من سيارات الدفع الرباعي الذكية، فهي احتلت المركز الخامس بفضل منظرها الخارجي الذي يوحي بالوحشية، اما الداخلي فهو يوحي بالليونة والفخامة انها فعلا تعطي انطباعا متناقذا. كما ان نظام التعليق هو الآخر شهد تحسنا كبيرا عن الطرازات السابقة، جعلتها اكثر سلاسة على الطرقات، وكذلك الطراز الجديد فانه قادر على توليد 300 حصان، ويتمتع بوجود نظام ملاحة متكامل.


6- جي أم سي يوكن


هذه السيارة جاءت في المرتبة السادسة بفضل قدرتها الكبيرة على السحب، وتوفيرها لراحة اكبر من الطرازات السابقة، فاليوم تتمتع هذه السيارة بتوفير كماليات اكثر من ذي قبل، يوكن الجديدة مطابقة للتاهو، فمحركها يولد 290 حصانا 4،8 لترات، اما طراز دينالي المطور فيولد 380 حصانا بفضل المحرك v8 6،2 لترات.


7- لا ندروفر LR2


من عائلة فريلاند الجديدة سيارة لاندروفر التي جاءت بتصميم رياضي جذاب جعلها تحتل المرتبة السابعة، فهي قوية خارج الفرق بفضل محركها 3،2 ليترات الذي يولد 230 حصانا والدفع بكل العجلات، كما انها توفر نظاما سمعيا متطورا وكذلك احدث نظم التصفح والملاحة.

8- لنكولن نافيغيتر



نافيغيتر الكبير والفاخر احتل المرتبة الثامنة فهو يجمع ما بين القوة والرفاهية والفخامة الداخلية، فطراز 2007 اعيد تصميمه من الداخل كليا، فهو يتمتع بوجود خشب الابنوس في المقصورة وتداخل النيكل والكروم والاضاءة الداخلية البيضاء، كما انه يتمتع بنظام سمعي متطور جدا فهناك 14 سماعة تولد 600 واط. ويتميز الطراز الحديث بالمقعد الثالث الاختياري، وكذلك الحركات المتعددة لوضعية المقاعد الامامية، وهذا الطراز الحديث محركه ذو 5.4 لترات قادر على توليد 300 حصان.

9- مرسيدس بنز ML63


تجمع ما بين تسارع السيارة الرياضية وجسم سيارات الدفع الرباعي، فهي تخطف الانظار على الطرق السريعة، مما يجعلها تحتل المرتبة التاسعة. يتميز هذا الجيب بعجلات مصقولة وكبيرة مطلية بالكروم، كما ان محركه جبار يولد 503 احصنة بسبع سرعات، مما جعله اكثر مناورة وثباتا على الطرقات،. هذه السيارة بفضل محركها الكبير تستطيع ان تصل الى سرعة 100 كيلومتر في اقل من 5 ثوان، اسرع بكثير من السيارات الرياضية.

10- تويوتا اف جي كروزر


تصميمه الراقي والقوي جعله يخطف عقول الشباب فهو يوحي بمدى قوته على الطرق الوعرة، فهذا التصميم الجميل المأخوذ من لاندكروزر جعل هذه السيارة تحتل المرتبة العاشرة، وهي تستمد طاقتها من محرك V6 4.0 لترات بخمس سرعات ونظام دفع رباعي متميز.

وان شاء الله تنال رضاكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.iraq-alsalam.com
 
افضل 10 سيارات دفع رباعي لعام 2007
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نص الحوار الكامل لاحمد حسن ف البيت بيتك ..
» اجمل اغاني الشاب نصرو )رومنسي(
» جميع اختصارات برنامج الوورد
» شرح مبسط للبوربوينت
» تحميل word 2007 أو تحديثه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنتديـات عــراق الام :: (¯`·._.·( ركـــــن السيــارات )·._.·°¯) :: °¨¨™¤¦ قسم صور السيارت ¦¤™¨¨°-
انتقل الى: